المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة للسنة الجديده

Roar
13-08-2014, 05:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

نحن الان مقبلين على السنة الثانية ولله الحمد ، لكن في بعض الاستفسارات الي تدور في راسي

وش المواد الي بناخذها في السمستر (نبذة لو امكن)
هل الكتب ايضاً تفاعليه ام انها فقط pdf رغم اني اشوف ان التفاعلية فاشلة جداً
هل طريقة الدراسه هي نفس طريقة السنة التحضيرية او فيه اختلاف؟
هل في صعوبة عن السنة التحضرية ؟
واخيراً وش نصايحكم لنا قبل ان نبدأ

شكراً لكم

Ab.K.F
13-08-2014, 09:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

نحن الان مقبلين على السنة الثانية ولله الحمد ، لكن في بعض الاستفسارات الي تدور في راسي

شكراً لكم

و عليكم السلام،
في الفصل الجاي، حتاخذوا ست مواد و هي:

Technical Writing
المادة بسيطة و تتكلم عن إيش إللي تسويه في بريزنتيشن و كيف تكتب تقارير و تسوي ملخصات و تسوي CV و...إلخ. المادة حلوة و شَكْلَهْ في طلاب كثيرين جابوا +A.

CS140
هتدرسوا لغة برمجة إسمها Java و الأفضل أنكم ما تغيبوا و تسألوا إذا ما فهمتوا شي في الكلاس. كل شابتر يعتمد على الشابتر إللي قبله مثل معظم الكورسات.

IT101
هذي المادة هي مقدمة عن تقنية المعلومات و شي إسمه "أنظمة المعلومات". في أشياء تتكلم عنها مثل مَهَام المتخصص في الـ IT و أنواع قواعد البيانات و الفرق بين الـ e-commerce و الـ e-business و...إلخ.

MATH150
هذي المادة إللي أشتكى منها طلاب لأن فيها أسئلة مثل أثبت أن كذا كذا كذا و شباتر يبغالهم جلسة مثل شابتر يتكلم عن "نظرية الأرقام" و شابتر يتكلم عن شي إسمه "algorithm". الحمد لله أنا فاهم للمادة نوعاً ما و إن شاء الله أساعدكم بـ إللي عندي.

IT110
إسم المادة هو computer organization و هي تتكلم عن أنواع الأنظمة الرقمية مثل النظام الثنائي (نظام الصفر واحد) و أنظمة رقمية مثل hexadecimal system. كمان هي تتكلم عن أنواع الـ CPU و كمان عن كمبيوترات من نوع CISC و كمبيوترات من نوع RISC. في كمان الـ RAM و الـ Cache و الـ Hard Desk و أشياء ثانية.

المادة الأخيرة هي ISLM101.
===============

أذكر أن كتاب الجافا كان شوي تفاعلي. بالنسبة للكتب الباقية، كنت أشتري معظمها من موقع إسمه coursesmart.co.uk (http://www.coursesmart.co.uk) لأن في خاصية قراءة الكتب بدون إنترنت.

===============

بعض الواجبات أسبوعية. أظن في مدرسين ما يعطوا واجبات أسبوعية و هذا حيخليك تركز على الواجبات الثانية. لابد من المذاكرة الجدية و حل الواجبات.

===============

إن شاء الله طلاب التخصص يعطوك الفروقات إللي شافوها بين سنة التخصص و السنة التحضيرية.

أنا حسيت أن السنة التحضيرية كانت مُمِلَّة بحكم ما كان في تحدي للذات يجي من مواد مثل مواد التخصص ههههههههه :p

===============

المذاكرة الجدية و السؤال عن شي ما فهمته.

في طريقة حلوة لفهم كل شي في كلاس و هي أنك تجيب دفتر و تكتب إللي فهمته (أكتب إللي فهمته بأسلوبك - مو شرط تنقل كل شي من السبورة أو السلايدات بالحرف) و إللي ما فهمته حط عليه علامة في الدفتر و روح للمدرس في نهاية الكلاس أو أرفع يدك و أسأله في نص الكلاس و تطلب منه يشرحلك إللي ما فهمته.

و النصيحة الأهم هي :mad:ما عليك:mad: من إللي كل شوي يقول أشياء مثل "صعبة" أو "الكتاب صفحاته كثيرة" أو "ليه نحفظ هذا الجدول".

أنا جبت في مادة +D و يمكن إنت تكون من إللي يجيب فيها :cool:+A:cool:.

إذا ما فهمت حاجة معينة، أرسل للمدرس إيميل أو شوفه في مكتبه. إذا المدرس ما رد، أرسل رسالة لمدرس في فرع ثاني :cool:.

بِالتَّوْفِيقْـ

Ab.K.F
13-08-2014, 09:35 PM
نصيحة ثانية:

إذا شفت أن معظم الطلاب درجاتهم منخفضة في مادة، مهي شرط أن إللي حياخذ المادة من الطلاب الجدد حيجيب نفس الدرجة.

sudfah
24-08-2014, 12:39 AM
شكرا الله يعطيك العافيه

shoshat
24-08-2014, 03:16 PM
السلام عليكم

معليش عندي استفسار
المواد ال6 دي للي اجتازو التحضيريه

وهل ال6 دي لازم ننزلها كلها للسمستر دا

ارجو الافاده
مررره حايسه في الجدول وماني عارفه كيف اسوي

mutaib
24-08-2014, 06:35 PM
السلام عليكم

وهل ال6 دي لازم ننزلها كلها للسمستر دا

ارجو الافاده
مررره حايسه في الجدول وماني عارفه كيف اسوي

وعليكم السلام والرحمة

لا , لا يجب عليك تنزيل المواد الـ 6 كاملة يمكنك تنزيل ما يناسبك منها بشرط ان لا يقل عدد الساعات عن الحد الادنى (12 ساعة) ولاكن من الافضل المشي على خطة الجامعة لضمان التخرج بأربع سنوات .

بالتوفيق

ahmedseu
25-08-2014, 09:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله
ياشباب انا سجلت كل المقررات الست لاكن افتح السجل الاكاديمي مافية الى مقررات السنه التحضيرية وتطلغ رسالة
بسبب عدم تفعيل تذكرة وقت للسماح بالتسجيل، يمكنك التسجيل في أي وقت ضمن المدة المخصصة للتسجيل.
فيه احد واجه نفس المشكلة

مهند عبدالله
26-08-2014, 01:33 AM
أنا درست مادتين islm101 و islm102

المادتين سهلة نوعا ما

الاختبار النهائي كان كله اختيارات و الواجبات على حسب المحاضر(اعطانا واجب واحد من 25 درجة)

Ab.K.F
26-08-2014, 10:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ياشباب انا سجلت كل المقررات الست لاكن افتح السجل الاكاديمي مافية الى مقررات السنه التحضيرية وتطلغ رسالة
بسبب عدم تفعيل تذكرة وقت للسماح بالتسجيل، يمكنك التسجيل في أي وقت ضمن المدة المخصصة للتسجيل.
فيه احد واجه نفس المشكلة

و عليكم
السلام و
رحمة الله،

لازم تحط المشكلة في هذا الموضوع:
http://forum.seu.edu.sa/showthread.php?8125-%CA%D3%CC%ED%E1-%C7%E1%E3%DE%D1%D1%C7%CA-%E1%D8%E1%C8%C9-%C7%C7%E1%DF%E1%ED%C7%CA-%E3%DE%D1%D1%C7%CA-%CA%CE%D5%D5%ED%C9-%DD%DE%D8-%E1%E1%DD%D5%E1-%C7%E1%CF%D1%C7%D3%ED-%C7%E1%C3%E6%E1-1436-1435-%E5%DC (http://forum.seu.edu.sa/showthread.php?8125-%CA%D3%CC%ED%E1-%C7%E1%E3%DE%D1%D1%C7%CA-%E1%D8%E1%C8%C9-%C7%C7%E1%DF%E1%ED%C7%CA-%E3%DE%D1%D1%C7%CA-%CA%CE%D5%D5%ED%C9-%DD%DE%D8-%E1%E1%DD%D5%E1-%C7%E1%CF%D1%C7%D3%ED-%C7%E1%C3%E6%E1-1436-1435-%E5%DC)

إيلاف
28-08-2014, 02:01 PM
ممكن تفيدوني ؟
الدوام على يومين نرتب فيهم موادنا أم يوم واحد؟
واختيار الايام بعد التسجيل عالمقررات ؟

Nada G.Youssef
28-08-2014, 02:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله
فيه احد واجه نفس المشكلة

و عليكم
السلام و
رحمة الله،

لازم تحط المشكلة في هذا الموضوع:
http://forum.seu.edu.sa/showthread.php?8125-%CA%D3%CC%ED%E1-%C7%E1%E3%DE%D1%D1%C7%CA-%E1%D8%E1%C8%C9-%C7%C7%E1%DF%E1%ED%C7%CA-%E3%DE%D1%D1%C7%CA-%CA%CE%D5%D5%ED%C9-%DD%DE%D8-%E1%E1%DD%D5%E1-%C7%E1%CF%D1%C7%D3%ED-%C7%E1%C3%E6%E1-1436-1435-%E5%DC (http://forum.seu.edu.sa/showthread.php?8125-%CA%D3%CC%ED%E1-%C7%E1%E3%DE%D1%D1%C7%CA-%E1%D8%E1%C8%C9-%C7%C7%E1%DF%E1%ED%C7%CA-%E3%DE%D1%D1%C7%CA-%CA%CE%D5%D5%ED%C9-%DD%DE%D8-%E1%E1%DD%D5%E1-%C7%E1%CF%D1%C7%D3%ED-%C7%E1%C3%E6%E1-1436-1435-%E5%DC)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انتظر قليلاً بارك الله فيك حتى يتم إغلاق التسجيل واعتماد الجداول على البانر

فهذه ليست مشكلة ويمكنك مشاهدة المواد بجدول الطالب الاسبوعي

Nada G.Youssef
28-08-2014, 02:17 PM
ممكن تفيدوني ؟
الدوام على يومين نرتب فيهم موادنا أم يوم واحد؟
واختيار الايام بعد التسجيل عالمقررات ؟

الجدول يرتب حسب رغبة الطالب يوم او يومين

وعند إغلاق التسجيل لن يكون اي تعديل على الجداول وسيتم اعتماد ما تم خلال تسجيل المواد

لذا حاولي اختيار المناسب لك

emmy
29-08-2014, 03:19 PM
السلام عليكم
أحتاج مساعدة بخصوص الكتب ..
إيش الكتب اللي أشتريها من الجامعة للمستوى الثالث وايش اللي من الموقع ؟
ولقيت كتب في المنتدى هل تغني عن شراء الكتب ؟
ولو تكرمت أخ عبد الإله ممكن تعطيني ايميلك أو أي طريقة للتواصل لأني أحتاج أستفسر عن بعض الأمور..